الأخبار

48 منشأة صناعة تنتج الكمامات واللباس الواقي تشغل 800 يد عاملة

48 منشأة صناعة تنتج الكمامات واللباس الواقي تشغل 800 يد عاملة

قالت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الأربعاء، أن 48 منشأة صناعية تعمل على إنتاج الكمامات واللباس الواقي تحت إشراف مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية.
وبينت الوزارة ان المنشآت تنتج يوميا نحو 200 الف كمامة (مكرر وغير مكرر الاستخدام) وتشغل 800 يد عاملة لتلبية احتياج السوق من هذه الأصناف بعد اجتياز الفحص المخبري الذي يتم في مختبرات مؤسسة المواصفات والمقاييس.

ومنحت الحكومة الفلسطينية الأفضلية للمنتجات المحلية المتعلقة بمكافحة الفيروس مثل الأدوية والكمامات والمعقمات والألبسة الواقية ومنحها كامل الأفضلية في المشتريات الحكومية ما دامت مطابقة للمواصفات تشجيعا للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وشددت الوزارة في بيانها على الالتزام بقواعد السلامة العامة وهي التباعد الاجتماعي ولبس الكمامات والقفازات واستخدام المعقمات وعدم الاكتظاظ وينصح بعدم خروج كبار السن.

وحددت الحكومة الغرامات التي سيتم اتخاذها بحق غير الملتزمين( افراد، المنشأة او الشركة او المحل التجاري او مقدم والخدمة شركات ووسائل النقل العام) تتراوح قيمة الغرامة من 100 شيقل على 500 شيقل بالإضافة الى الاغلاق.

وأغلقت طواقم وزارة الاقتصاد الوطني وشركائها (الشرطة، الضابطة الجمركية، الصحة، المحافظ)، في مختلف المحافظات 70 محال تجاري و حررت 70 غرامة مالية لأصحاب منشات تجارية وصناعية لعدم التزامها بالاشتراطات الصحية المعمول بها والتدابير اللازمة الخاصة بمواجهة فيروس كورونا .