عاجل: إصابة فتى بقنبلة غاز في رأسه أطلقها قناصة الاحتلال شرق خزاعة بخانيونس.

عاجل

اهالي بلدة كفر ذان غرب جنين يغلقون شارع “حيفا جنين” بسبب عدم التزام الجهة المختصة برصف الطريق، ما تسبب بحوادث نجم عنها حالات وفاة.

عاجل

الأخبار

وزارة النقل والمواصلات تبدأ خطة لحل أزمة المرور في مراكز المدن

وزير الاقتصاد: بانتظار الرد الإسرائيلي على طلب استيراد النفط من العراق

كشفت وزارة النقل والمواصلات في رام الله ، اليوم السبت عن خطة لتنظيم حركة الطرق وحل أزمة المرور في المحافظات ومراكز المدن.

وأوضح الناطق باسم الوزارة محمد حمدان أن الخطة ستنفذ بالتعاون مع شركاء الوزارة من بلديات ومحافظات ونقابات، وستتركز في مدن رام الله والبيرة والخليل و نابلس . وفق “القـدس دوت كوم”.

وقال حمدان في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين إن وزارة النقل والمواصلات ستسمح بترخيص سيارات عمومي حمولة 7 ركاب للخطوط الداخلية في مراكز المدن، بالاضافة الى توسيع بعض خطوط النقل لتصل الى مناطق جديد مثل بطن الهوى في رام الله وطلعة ملحيس في بيت وزن بمدينة نابلس.

واشار حمدان الى ان موضوع التحويل من تكسي 4 ركاب الى 7 سيكون في البداية اختياريا على ان يتم في المستقبل وقف الترخيص للمركبات التي تستوعب 4 ركاب.

وفيما يتعلق بتطوير قطاع مدارس السياقة، قال حمدان ان قرارا صدر من وزير النقل والمواصلات بضرورة إجراء امتحانات السياقة النهائية مسجلة بالصوت والصورة، لزيادة حالة الشفافية في منح الرخصة للمتقدم والتاكد او للاطلاع على أي شكوى تقدم ضد الممتحنين، مشيرا الى ان تركيب الكاميرات سيكون الزاميا لجميع مدارس السياقة.