الأخبار

هيئة حقوقية تصدر بياناً بعد كشف أسباب وفاة اسراء غريب

أصدرت هيئة حقوقية في رام الله اليوم الخميس 12 سبتمبر 2019 بياناً صحفياً بعد كشف نتائج وأسباب وفاة الفتاة الفلسطينية اسراء غريب من بلدة بيت ساحور قضاء مدينة بيت لحم بالضفة الغربية.

ودعت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان “ديوان المظالم” لإعادة تصويب وهيكلة دائرة الطب الشرعي، وأن تكون دائرة الطب الشرعي (العدلي) هيئة مستقلة بذاتها وإخضاعها للرقابة، و فتح تحقيق جنائي في الادعاءات الواردة في التقارير الصحافية حول وجود تلاعب في عمل التقارير الطبية العدلية سابقاً.

 

بيان الهيئة بشأن نتائج التحقيق في وفاة المواطنة إسراء غريب

تابعت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان “ديوان المظالم” حادثة وفاة المواطنة إسراء ناصر يوسف غريب (21 عاماً)، من مدينة بيت ساحور في ظروف غامضة، منذ وقوعها، وأصدرت بياناً بتاريخ 28 آب الماضي طالبت فيه بضرورة التحقيق في ظروف الوفاة، وعدم استبعاد أية شبهة جنائية نظراً لظروف الوفاة الغامضة، وتقديم أي شخص مشتبه به للقضاء.

وقد تفاعل الرأي العام بشكل كبير مع هذه القضية، الأمر الذي يشير إلى زيادة وعي المواطنين ورفضهم لأي شكل من اشكال العنف ضد النساء تحت أي ذريعة. كما لاقت هذه القضية اهتمام الجهات الرسمية ذات العلاقة، وقد قرر النائب العام تفريغ رئيس نيابة للتحقيق في هذه الحادثة بالتعاون مع الشرطة.