اصابة مواطن بجراح متوسطة في القدم برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي شرق جباليا

عاجل

استشهاد الشاب رعد البحري من كفر زبياد جنوب طولكرم عقب اصاباته على حاجز جبارة برصاص الاحتلال

عاجل

الأخبار

نجاح باهر لفعاليات “اليوم التقني” الذي نظمته شركة تيلنت في رام الله

شبكة اخبار فلسطين: رام الله

نظمت شركة “تيلنت” اليوم التقني، في رام الله وذلك بالتعاون مع شركتي “فورتينت” المتخصصة بالشبكات وأمن المعلومات، وشركة “فوجيتسو” المتخصصة في حلول مراكز البيانات.

ولاقت الفعالية حضورا لافتا من العاملين في قطاع الاتصالات والحكومة والقطاع التعليمي والصحي والخدماتي، إضافة للشركات المزودة لخدمات الانترنت، وعدد كبير من المهتمين.

وافتتح اللقاء بكلمة ترحيبية وتعريفية من المدير العام لشركة “تيلنت” المهندس يزن مصباح جبر، قال فيها إن الشركة تأسست منذُ أكثرَ من خمسِ سنوات، لتكون بإمكانياتِها وخبرةِ طواقِمِها لَبنةً إضافية، في قطاع التكنولوجيا والاتصالاتِ في السوقِ الفلسطيني، وذلك بالاستفادة من الشراكة مع العديد من الشركات الرائدة العالمية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعلى رأسها شركتي “فورتينت” و”فوجيتسو”.

وأشار إلى أن “تيلنت” قدمت للسوق الفلسطيني العديد من المنتجات والافكار الجديدة والخلاقة، لتطويرِ ودَعمِ الشركاتِ والمؤسساتِ ذاتِ العلاقة بهدف النهوض وتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في فلسطين، ولفت إلى أن الشركة عملت مع مُعظم القطاعات، وانجزت مشاريعَ كبيرة.

فعاليات اليوم

وحول “اليوم التقني”، -الذي أدار فعالياته المهندس علاء سيف- أوضح جبر أنه جاء انطلاقاً من رؤية الشركة لتأسيس شراكة حقيقية، وعرضِ آخرِ التقنياتِ الحديثةِ لشركاتٍ عالميةٍ رائدة في مجالِها، وعرضِ المُستجدات على المستوى العالميِّ والنظرةِ المستقبلية لما طرأ أو قدْ يطرأُ من تحديات تقنية.

وأشار السيد أشرف عيسى مدير شركة ” فورتينت” فرع فلسطين الى الاهتمام الذي توليه شركته للسوق الفلسطيني ورفده بالطاقات والخبرات المطلوبة للرقي بقطاع حماية وأمن المعلومات حيث تعتبر شركة “فورتينت” من الشركات الرائدة عالميا في هذا مجال.

محاضرات قيمة
وبدأ اليوم التقني بمحاضرة قيمة ألقاها من فرنسا عبر تقنية “الفيديو كونفرس”، مدير المبيعات في شركة “فورتينت” رافئيل لامان، تحدث فيها عن تقنيات تعلم الآلة ” Machine Learning ” وكيفية الاستفادة منها في حماية الشبكات ونظم المعلومات.

ومن ثم تحدث مدير المبيعات لشركة “فوجيتسو” الالمانية في الشرق الأوسط “جون ستادن”، -الذي كان حاضرا في اليوم التقني- عن منتجات الشركة وتقنياتها في تقديم الحلول الابتكارية والمتنوعة لمراكز البيانات، وآخر ما توصل إليه العلم الحديث في تقنيات ” Data Centers Servers and Storage” من خلال تقنية “Hyper Converged Solution” التي تعتبر الأحدث عالميا.

وفي المحاضرة الثانية لشركة “فورتينت”، والتي قدمها المهندس محمد حسن، تحدث فيها عن التقنيات الحديثة في مجال الربط بالانترنت SD-WAN وطرق حماية الشبكات من الاختراقات SEIM Solution.
كما تحدث المهندس يوسف رابي من شركة “تيلنت” عن اخر التقنيات في عالم مراكز البيانات والخدمات التي تقدمها شركة تيلنت للشركات والمؤسسات الفلسطينية، بدءا من دراسة البيئة الموجودة إلى تقديم الحلول والاقتراحات الملائمة لبيئة العمل.

وتلا ذلك تنظيم مسابقتين من خلال تطبيق على الهاتف المحمول بطريقة ابتكارية ومميزة لاقت استحسان الحضور، واعتمدت المسابقة على سرعة الجواب الصحيح، حيث فاز بجائزة المسابقة الأولى الخاصة بمحاضرات شركة “فورتينت” المهندس محمد سمودي من الجامعة الأمريكية، وبالجائزة الأولى عن محاضرات شركة “فوجيتسو” المهندس فرح كسبري من بلدية رام الله.

تحرير: سامر خويرة