الأخبار

منخفض جوي جديد وأمطار مرتقبة..

الحالة الجوية من اليوم حتى السبت
نابلس

القراءة الجوية لملخص النماذج المناخة تظهر أن الاضطراب الجوي بدأ مبكرا. فهناك رياح نشطة وأجواء غائمة ومغبرة نتيجة لذلك، ونشوء مباغت لحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث من المفترض أن تتعرض بعض المناطق نهار هذا اليوم لزخات مطرية وبشكل عشوائي ومتفاوت الشدة من حين لآخر.

ورصدت المحطة الجوية سرعة الرياح، حيث تجاوزت بعض الهبات حاجز الـ٥٠ كم بالساعة.

الأجواء الشتوية الحقيقية تعود مجددا مساء وليلة هذا اليوم الخميس والتي ستحمل لنا في جعبتها الأمطار المتفاوتة وبعض الرعود والرياح النشطة والأجواء الباردة.

أما غدا الجمعة، فهناك المزيد من الاضطراب الجوي وحالة جديدة من عدم الاستقرار، وعلى ما يبدو بأنها ستكون جيدة على بعض المناطق ومتوسطة إلى ضعيفة فوق مناطق اخرى.

وهناك أمطار ما بين متوسطة إلى غزيرة قد يصحبها الرعد نهار غدا الجمعة وستستمر حتى مساء الأحد، وسط انخفاض كبير وملحوظ على درجات الحرارة ونشاط لافت على حركة الرياح بإذن الله تعالى.

يذكر بأن هذه الأجواء الرائعة ستستمر حتى نهاية الاسبوع القادم، ما يعني بأن المزيد من الحالات الجوية المتوقعة خلال الفترة المرتقبة حتى حينه.. والأهم من ذلك هو إيجابية مخرجات النماذج والتي تبشر بكل ما هو خير للمنطقة وتحديدا مابعد الفترة المذكورة اعلاه.. كل هذا بفضل الله تعالى.

المصدر: الراصد الجوي مهران المصري

تحرير: سامر خويرة