مغادرة 101 مواطنا عبر معبر الكرامة إلى الامارات

35 ألف مسافر تنقلوا عبر الكرامة وتوقيف 121 مطلوبا
مغادرة 101 مواطنا عبر معبر الكرامة إلى الامارات

بحضور السفير أحمد الديك، ممثلا عن وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، غادر اليوم ما يقارب من ١٠١ من المواطنين والأسر الفلسطينية عبر معبر الكرامة في طريقهم إلى مطار الملكة علياء الدولي، متجهين إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، للالتحاق بأعمالهم وذويهم المقيمين هناك، بعد أن استكملت الوزارة وجهاز المخابرات العامة وسفارة دولة فلسطين لدى المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة جميع الترتيبات والتنسيقات اللازمة لمغادرتهم مع الأشقاء في المملكة وأجهزتها وهيئاتها المختصة، ووزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، ولجنة الأزمة المركزية في المملكة، وسفير المملكة لدى دولة فلسطين.

وقدمت الإدارة العامة المعابر والحدود وشرطة المعابر والأجهزة المختصة جميع التسهيلات اللازمة لتأمين مغادرتهم بشكل صحي ومريح، كما أمنت سفارة دولة فلسطين في عمان الحافلات التي ستقلهم من الجانب الأردني إلى المطار.

وصول 11 مواطنا كانوا عالقين في الهند

ووصل إلى أرض الوطن 11 مواطنا من “الأحباب” الذين كانوا عالقين في جمهورية الهند، وقد تم نقلهم من دلهي إلى عمان على نفقة وزارة الخارجية الهندية.

كما قدمت الحكومة الهندية مساعدة طبية إلى دولة فلسطين تم شحنها على الطائرة نفسها، ومراعاة للظروف التي مر بها المواطنون الفلسطينيون بسبب الحجر لمدة تزيد على 100 يوم، فقد تم أيضا دفع أجرة نقلهم من مطار الملكة علياء إلى الجسر من صندوق المساعدات الذي أنشئ لهذا الغرض في سفارة دولة فلسطين لدى الهند.

وكانت السفارة قد دفعت أيضا أجرة الفنادق التي يقيم بها المرضى في الثلاثة أشهر الماضية، كما استضافت المرضى لمدة اربعة أيام في فندق في نيودلهي استعدادا للسفر، وكان السفير في وداعهم صباح اليوم في مطار دلهي.

وعبر المواطنون عن سعادتهم بعودتهم إلى أرض الوطن وبما قدمته السفارة لهم من خدمات، فيما أعربت الوزارة عن شكرها لجمهورية الهند رئيسا وحكومة وشعبا، على دعمها لشعبنا وعلى المساعدات التي قدمتها لدعم احتياجات الحكومة الفلسطينية الطبية.