الأخبار

محامون من أجل العدالة” يجب اسقاط التهم الموجهة للمحامي مهند كراجة”

شبكة أخبار فلسطين :

أصدر محامون من أجل العدالة بياناً يستنكرون فيه ملاحقة المحامي مهند كراجة وإصدار تهمة التشهير والتهديد بناء على شكوى جزائية وذلك على خلفية منشور على الفيس البوك نسبته المشتكية للمحامي كراجه

والتي من المقرر أن يتم إحالة الشكوى “للمحكمة المختصة” خلال الأيام القادمة،

وفي تفاصيل الشكوى أن المحامي كراجه وفق ادعاء المشتكية قام بالتشهير بها وتهديدها على خلفية المنشور المناهض للتطبيع وذلك استناداً إلى أحكام قانون “قانون الجرائم الالكترونية” المثير للجدل.

وفي السياق ذاته فإن محامون من أجل العدالة تبدي استهجانها واستغرابها لاحالة المحامي كراجه للتحقيق معه بناء على شكاوى عشوائية لا تمت للقانون بصلة على حد تعبيرهم ،تهدف للنيل من الأشخاص بناء على مواقفهم وآرائهم ومحاكمة للقابضون على ثوابتهم ومبادئهم.

وهو ما وصفته بأنه يندرج في إطار التعدي على حرية التعبير ومحاصرة الحق في إبداء الرأي و المكفولة جميعها بموجب القانون الأساسي الفلسطيني والمواثيق الدولية التي انضمت لها دولة فلسطين المحتلة.

وأطلقت مجموعة محامون من أجل العدالة نداءً عاجلاً لعطوفة النائب العام المحترم، لضرورة وقف أي إجراء بحق المحامي كراجه وإصدار التعليمات اللازمة بحفظ أوراق الملف، لما تنطوي عليه هذه الإجراءات من استخفاف بالمواقف الوطنية التي تمثل الكل الفلسطيني.

في الوقت الذي تتوقع فيه أن يتم ملاحقة ومحاسبة ومحاكمة المتورطين في ارتكاب جرائم تطبيع تمس التراث الوطني والثوابت الفلسطينية.