الأخبار

متى ستصل الأمطار الغزيزة لنابلس؟

بدأ في ساعات هذا الصباح تأثير الجبهة الهوائية والمنخفض الجوي في مناطق شمال البلاد بحكم تأثير الرياح الجنوبية الغربية السائدة.

وتتأثر هذه المناطق منذ ساعات الصباح بأمطار غزيرة وهطولات متنوعة بردية ورعدية، في حين ستنتشر الأمطار وصولا إلى شمال الضفة الغربية وصولا إلى مدينة نابلس وما بعدها من مناطق الوسط في ساعات الظهيرة.

كما ستكون هناك أمطار غزيرة وعواصف رعدية وزخات بردية متراكمة، وبؤر مطرية غزيرة، وسحب وغيوم ثقيلة وقيم باردة وعميقة وحركة بطيئة للمنخفض الجوي ورياح قوية تصل إلى ٧٠ كم بالساعة، هي عنوان المنخفض الجوي وعنوان الساعات القادمة بإذن الله تعالى-، ما يعني بأننا سنعيش أجواء وساعات كانونية شتوية رائعة بداية من ظهر هذا اليوم وسترافقنا حتى ظهر يوم الجمعة القادم بإذن الله تعالى.

وهناك كميات مطرية وفيرة قد تفوق ١٥٠ ملم في بعض المناطق، وسيول وإنجرافات وإغلاق لبعض الطرقات تبدو واردة، في حين أن الزخات البردية سيكون لها بصمة واضحة خلال تأثير هذا المنخفض الجوي.

ويجب أن تؤخذ التحذيرات بعين الاعتبار، أولا من خطر شدة هطول الامطار والعواصف الرعدية ومن خطر تشكل السيول الناتجة عنها، ومن خطر شدة سرعة الرياح من حين لاخر، ومن خطر التراكمات البردية المتوقعة في بعض المناطق.

نقلا عن الراصد الجوي: مهران المصري