محكمة بداية نابلس تصدر حكما بالسجن 15 عاما مع الأشغال الشاقة على احد تجار المخدرات

عاجل

الأخبار

مؤسسات مخيم بلاطة تدعو لإلغاء قرار رفع أجرة خطوط السرفيس

شبكة اخبار فلسطين: نابلس
وجهت فصائل العمل الوطني ومؤسسات وجمعيات ومراكز مخيم بلاطة مناشدة إلى وزير المواصلات عاصم سالم، مطالبة بعدم رفع أجرة سرفيس مخيم بلاطة، أسوة بباقي المخيمات في محافظة نابلس وضرورة مراعاة الوضع الاقتصادي الصعب، الذي يعانيه سكان المخيم أكبر مخيمات الضفة الغربية من حيث عدد السكان مع صغر المساحة الجغرافية وحجم البطالة المرتفع جدا داخل المخيم.

وأضاف الموقعون، أن المسافة التي تقطعها سيارات السرفيس على خط مخيم بلاطة أقل من أي منطقة أخرى داخل المحافظة، علما أنه لا يوجد خط باصات يخفف عن العائلات الفقيرة.

وللتوضيح لمن يهمه الأمر:
تسعيرة خط المواصلات من نابلس إلى مخيم بلاطة.
1- التسعيرة لخط نابلس بلاطة 2.5 ومن ثم ينهي السائق خط سيره إلى إسكان روجيب وقيمتها 3 شيقل.
2- خط سير السائق من المجمع الرئيسي إلى المجمع الشرقي 2 شيقل وجميع السائقين يستغلون المواطن بالزامه بدفع 2.5.
3- التسعيرة الجديدة المعلقة داخل سيارات العمومي هي 3 شيقل، ولكن على المواطن أن ينتبه بأن قيمة الـ 3 شواقل هي خط سير نابلس إلى إسكان روجيب، وليست مخيم بلاطة وأي مواطن يريد أن يكمل مشواره من بلاطة إلى إسكان روجيب يقوم السائق بإلزامه بدفع 5 شيقل وهذه بمثابة سرقة واستغفال للمواطن.
4- لو التزم السائقين بتسعيرة وزارة المواصلات فعليا، فلماذا لم يلتزموا بأخذ 2 شيقل من المواطن الذاهب من المجمع الرئيسي إلى المجمع الشرقي منذ زمن طويل، وفعليا لو التزموا بها لما تنافسوا على ركاب المجمع الشرقي بحكم أن المشوار سيجني منه فقط 8 شيقل، ولكن التنافس على ركاب المجمع الشرقي كبير 10 شيقل ومشوار قصير على السائق وغير مكلف.

تحرير: سامر خويرة