🔔 إنذار مبكر: أقل من ساعة تفصلنا عن بدأ هطول الأمطار في نابلس، وذلك وفقا لآخر القراءات الجوية، بمشيئة الله تعالى

عاجل

الأخبار

لماذا يبصق حراس المرمى على قفازاتهم ؟

رياضة-أخبار :

 

عتبر كرة القدم هي اللعبة الأكثر شعبية في العالم، ويأخذ كل لاعب دورًا في الفريق، ويُعد حاحارس المرمى العمود الفقري الذي يعتمد عليه الفريق ككل.

ويحظى دائمًا حارس المرمى بأهمية من قبل المتابعين لصعوبة مهمته خلال المباريات التي يلعبها مع فريقه.

وتأتي صعوبة مهمة الحارس في التواجد ببعض اللقطات المهمة خلال المباريات، فبخطأ صغير منه قد يكلف فريقه الكثير ويفسد جهود زملائه بأكملهم، وبإمكانه صناعة الفارق ورفع فريقه لمنصات التتويج بفضل تألقه وإنقاذه للكرات واحدة تلو الآخرى.

وهنا نجيب عن السؤال الذي حير كثير من المتابعين لكرة القدم، ماهو علاقة بصق الحارس على قفازاته أثناء سير المباراة؟

1- “زيادة الحماس والشعور بالإطمئنان”

دائمًا ما يحتاج حارس المرمى من زيادة الثقة بالنفس خلال المباريات، ويعتبر البصق على القفاز يعطي صاحبه شحنه زائدة تجعله مُتحمس لإلتقاط الكرات بعيدة المدى وينعكس ذلك بزيادة التركيز أثناء سير المباراة.

 

2- “رطوبة القفاز”

اعتياد مشاهدة حراس المرمى البصق في القفازات ليس وليد الصدفة ولكن تعود هذه العادة لصناعة القفاز من المطاط الحساس، والذي تتحسن قبضته عندما يكون رطبًا، لذا يلجأ الحراس للحل الأبسط والأسرع وهو البصق على القفاز خصوصًا قبل التصدي للضربات الثابتة لإحكام قبضته في إلتقاط الكرة.

 

3- “حرارة القفاز”

تواجد أيدي حراس المرمى داخل القفا طوال 90 دقيقة وهي عمر المباراة يشعره دائمًا بالحرارة وإنعزالها عن الهواء، يضطر الحارس للبصق على قفازه لمرور بعض الرطوبة داخل أصابعه وفقد الإحساس بالسخونة والمساعدة في الشعور بالإرتياح خلال المباراة.