الأخبار

لجنة المساءلة المجتمعية بنابلس تعقد اجتماعاً لبحث آفاق التطوير

نابلس-شبكة أخبار فلسطين:

عقدت لجنة المساءلة المجتمعية اجتماعاً لأعضائها بهدف بحث آفاق التطوير المجتمعي، وتقييم الأداء للجان الفرعية المنبثقة عن اللجنة، ووضع خطط استراتيجية واضحة فيما يتعلق بالبرامج والأنشطة المجتمعية المستقبلية على المدى القريب والبعيد.

استقبل أ.د. ماهر النتشة، رئيس الجامعة، أعضاء اللجنة مشيداً بأهمية البرامج والأنشطة التي تنفذها اللجنة، ومؤكداً على دعم الجامعة المستمر لمختلف الخطط والمواضيع التنموية الهادفة التي تعمل عليها اللجنة.

وأوضح د. ماهر أبو زنط، نائب الرئيس للشؤون المجتمعية، أن اللجنة انتهت من وضع مسودة النظام الداخلي وسيتم عرضها لإقرارها، وأشار إلى بعض المشكلات المرورية التي تحتاج لحلول فورية، كالأزمات المرورية الخانقة في المراكز الحيوية لمدينة نابلس، والمواقف والعدادات، والشوارع والأرصفة وطرق تجوال المارة، وتنظيم السير والإشارات.

وأكد د. أبو زنط على ضرورة العمل على تطوير خدمات المواصلات بآليات مختلفة وبالانتقال التدريجي للتحسين في إطار زمني معين، وذلك من خلال تشجيع ثقافة التغيير، وتوعية الناس عبر وسائل الإعلام بضرورة تقبل البدائل الأكثر وفرة، والأقل ضرراً على البيئة كالدراجات الهوائية وتخصيص مسارات لها، وإيجاد بدائل تتناسب مع احتياجات كل الفئات.

هذا وناقش الأعضاء مهام ومسؤوليات اللجان المنبثقة عن اللجنة الرئيسية ومنها لجنة النظام، ولجنة الإفصاح، ولجنة الميثاق، ولجنة السير والمواصلات. يذكر أن لجنة المساءلة المجتمعية هي لجنة مكَّلفة من وزارة الحكم المحلي، ومشكَّلة من مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص في المجتمع الفلسطيني، مثل بلدية نابلس، مركز الإعلام، الشرطة، ملتقى رجال الأعمال، محافظة نابلس، وبعض الجمعيات والمراكز الفاعلة.