اصابة مواطن بجراح متوسطة في القدم برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي شرق جباليا

عاجل

استشهاد الشاب رعد البحري من كفر زبياد جنوب طولكرم عقب اصاباته على حاجز جبارة برصاص الاحتلال

عاجل

الأخبار

فيديو: بماذا طالب تجمع الدواوين الشرطة في نابلس!!

نشر تجمع دواوين الديار النابلسية بيانا يحوي جملة من المطالب موجها لجهاز الشرطة الفلسطينية، يدعوها فيه إلى سرعة الكشف عن السرقات وضبط الحوادث المتفرقة اليومية ومتابعة حالة الأمن والأمان للمواطنين، -التي تشهد تقدما مستمرا-، وفق البيان.

وقال رئيس التجمع عماد كمال في مقابلة مع “راديو حياة” إن تلك المطالب جرى تقديمها لمدير الشرطة في نابلس اللواء يوسف نصر الله خلال لقاء جمعه مع وفد من التجمع، حيث طالبناه بمعالجة فوضى السير والاهتمام بمواقع الاشارات الضوئية وايجاد حلول مناسبة لتنظيم السير داخل المدينة ومراقبة المخالفات المرورية.
كما طالبنا بالعمل على تشكيل لجان شبابية وطلابية تكون داعمة للشرطة في كافة الأقسام، بحيث يتم توجيههم في الظروف الطارئة وضمن برنامج محدد ومتفق علية (أصدقاء الشرطة) ولمراقبة مناطق المدارس وشوارعها في أوقات الذروة.

وناشد تجمع الدواوين بزيادة اعداد أفراد الشرطة العاملة في مديرية شرطة محافظة نابلس لتتناسب مع مطلبات المحافظة. كما دعا إلى تسهيل اجراءات الشكوى لدى البحث الجنائي والتبليغ عن السرقات والازعاجات الليلة وسرعة الاستجابة عند الاستدعاء عند حدوث مشكلة.

وأشار كمال إلى ضرورة ايجاد نظام الكاميرات ومراقبة الأسواق الرئيسية في الشوارع، من أجل حركة المرور ومراقبة الباعة في الأسواق والمتجولين بين المنازل، خاصة في أيام الجمع.

وطالب بايجاد حلول لظاهرة التسول في الشوارع والمولات والعمارات.

وتضمن البيان دعوةً للعمل كفريق مع الجهات ذات العلاقة بالضغط لتعديل القوانين والعقوبات، بحيث يتم تكفيل من يتم القبض عليه بعمل جرائم بعد جهود الشرطة في القبض عليه.

تحرير: سامر خويرة