الأخبار

فلسطينيون يزرون رئيس مستوطنات شمال الضفة ويهنئونه بالعيد

نابلس-شبكة أخبار فلسطين:

نشرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أن وفداً يضم عددًا من الفلسطينيين بالضفة، زار بالأمس “يوسي دجان” رئيس مستوطنات شمال الضفة، حيث هنأوه بعيد العرش اليهودي.

ولفتت الصحيفة إلى أن بعض أعضاء الوفد، شارك سابقاً في مؤتمر البحرين الذي أقيم قبل أربعة أشهر وقاطعته السلطة الفلسطينية بشكل رسمي، والفصائل أيضًا.

وأضافت الصحيفة أن الوفد ضمّ محمد علي مزاريب من مسؤولي قرية الزرازير بالداخل المحتل، كذلك الشيخ التميمي من مدينة رام الله، إضافة إلى مشاركين آخرين من الضفة والداخل المحتل.

وبحسب “يديعوت أحرونوت” فإن المجتمعين ناقشوا إيجاد بدائل جديدة للحوار بين المستوطنين و”إسرائيل” والفلسطينيين، حيث قال “دجان” خلال اللقاء إن طريق أوسلو أثبت فشله، ويجب إيجاد بدائل لطريق “الإرهاب” الذي تسلكه السلطة الفلسطينية، بحسب وصفه.

كذلك أكد الشيخ التميمي من رام الله خلال اللقاء على أهمية التعاون بين الجانبين، قائلا  إن الحوار هذا مع المستوطنين يعتبر مهمًا ويجب الاستمرار به، وطالب المسؤولين الإسرائيليين بالتعاون معهم.

وتشهد اللقاءات التطبيعية مع الاحتلال ومسؤوليه ومستوطنيه في الضفة، رفضًا شعبيًا واضحًا وتعتبر القائم بالفعل خائن وغير مرحب به في المجتمع الفلسطيني، وسط مطالبات بالمحاسبة ووقف التطبيع.