الأخبار

طعن معلم في قباطية

نابلس-شبكة اخبار فلسطين:

تعرض صباح اليوم الأحد، المعلم أنس تركمان المعلم في مدرسة معاذ بن جبل في بلدة قباطية جنوب جنين للطعن بالسكين أمام مبنى المدرسة والاعتداء على مركبته.

وقالت مصادر محلية، إن المعلم هوجم من قبل مجموعة من الأشخاص طعنوه بالسكين لحظة وصوله المدرسة، حيث نقل إلى مستشفى الرازي للعلاج وحالته مستقرة.

من جانبها استنكرت عشيرة الزكارنة الاعتداء على المعلم أنس تركمان أثناء ذهابه لعمله بالمدرسة، حيث أكدت أنها تتربع على الحق العشائري لعائلة التركمان وذوي الأستاذ أنس.

وأكدت عشيرة الزكارنة أن ما ما حصل من اعتداء لا تعلم به ولا تؤيده ولا تشجع مثل هذه الأعمال الخارجة، مشددة أنها تستنكر وتشجب هذا العمل الآثم وتتقدم لعشيرة التركمان بالاعتذار ولأسرة التربية والتعليم في قباطية

No photo description available.

واستنكر اتحاد المعلمين العام ما حدث مع المعلم أنس تركمان من اعتداء على إثر مشاكل عائلية اجتماعية خارج العملية التربوية،حيث كان قد تم التواصل سابقاً مع طرفي المشكلة لضمان وصول الأستاذ إلى مدرسته آمناً.

واكد الاتحاد تفاجؤه من نقض التعهدات التي تضمن وصول تركمان إلى مدرسته بعد تعرضه للطعن والاعتداء عليه داخل البلدة وضمن المنطقة الجغرافية التي تقع فيها مدرسته.

وقرر الاتحاد اتخاذ خطوات تصعيدية احتجاجية ضد هذا القرار، حيث أكد الإضراب في مدارس قباطية.

والتوجه للمؤسسة الأمنية وتعهد مدير التربية والتعليم بعد التنازل المطلق عن الحق القانوني، والتوجه لعشيرة الزكارنة التي أدانت العمل الإجرامي ومطالبتهم برفع الغطاء العشائري والقانوني عن الجناة.

وطالب الاتحاد عطوفة المحافظ باتخاذ أسرع الإجراءات لاعتقال الجناة وتقديمهم للمحاكمة، مطالباً أيضا الحكومة بإصدار قانون يحمي المعلم.