طبيلة يناقش مشروع الاقتصاد الدائري ضمن برنامج الأورو-متوسطي

نابلس-شبكة أخبار فلسطين:

طبيلة يناقش مشروع الاقتصاد الدائري ضمن برنامج الأورو-متوسطي
بحث المهندس سميح طبيلة رئيس بلدية نابلس مع الدكتور شادي الغضبان مدير المشروع و المهندسة رنده جردانه، من جامعة بيرزيت مشروع “تعزيز ثقافة الصناعات التدويرية والاقتصاد الدائري من خلال الابتكار والتعليم في الصناعات الثقافية والإبداعية في المدن المتوسطية (اينوميد- اب INNOMED-UP)” بحضور الدكتورة آمال الهدهد مديرة وحدة التخطيط الاستراتيجي والمهندس سامح العاصي رئيساً للدائرة الهندسية والسيدة رجاء الطاهر مديرة العلاقات العامة والدولية في بلدية نابلس.

ويهدف المشروع إلى التعليم والبحث والتطوير التقني والابتكار من أجل تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية مع التركيز على الحرف التقليدية بهدف الحفاظ على التراث والارث الثقافي للمدن الواقعة في دول حوض البحر ا المتوسط.

ويشارك في هذا المشروع مدن من بعض دول العالم منها مدن يونانية وايطالية وتونسية واردنية وأيضا مدن فلسطينية. ويستهدف المشروع أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة حيث سيتم عقد ورشات عمل مكثفة في مدينتي نابلس والخليل وبالتعاون مع المؤسسات الرسمية ذات العلاقة.

وسيسهم المشروع في تنشيط مراكز المدن من خلال تبني مبادىء نهج الاقتصاد الدائري من خلال الصناعات التقليدية الثقافية والاستفادة من تطوير المعرفة المحلية وزيادة قنوات التشبيك والتسويق. وبهذا الخصوص، سيتم عقد ورشة عمل مع عدد من أصحاب الحرف التقليدية في مدينة نابلس في نهاية شهر حزيران.