الأخبار

صور: اصابات بالرصاص والاختناق خلال قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم

اصيب ٤ مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بحالات اختناق جراء قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان، والتي خرجت احياء لذكرى النكسة ورفضا لقرار حكومة الاحتلال ضم اراض من الضفة المحتلة.
وافاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد اشتيوي ان قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحموا البلدة وأطلقوا وابلا كثيفا من الرصاص المعدني وقنابل الغاز، ما ادى لوقوع ٤ اصابات بجروح مختلفة والعشرات بالاختناق عولجوا جميعهم ميدانيا.
واكد اشتيوي اندلاع مواجهات عنيفة تصدى الشبان خلالها للجنود بالحجارة واجبروهم على التراجع بعد كشف كمين نصبوه في بيت مهجور بهدف اعتقال الشبان الا انه لم تسجل اية حالة اعتقال.
وانطلقت المسيرة رفضا لقرارات حكومة الاحتلال المتعلقة بضم اراض من الضفة الغربية بمشاركة المئات من ابناء البلدة الذين رددوا الشعارات الوطنية المنددة بالاحتلال والمطالبة بتصعيد المقاومة الشعبية في كل مكان.
وفي السياق، دعت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وحركة فتح في قلقيلية ولجنة المقاومة الشعبية في كفر قدوم جماهير شعبنا للمشاركة في مسيرة مركزية ستنطلق عصر السبت في كفر قدوم في اطار الفعاليات الرافضة لما يسمى بقرار الضم.

تحرير: سامر خويرة