الأخبار

شهيدان في قصف إسرائيلي على دمشق

شبكة أخبار فلسطين:

استشهد سوريان وأصيب آخران، في قصف إسرائيلي، استهدف فجر اليوم الأربعاء، مواقع عسكرية في العاصمة السورية دمشق.

وذكرت وسائل اعلام سورية أن شظايا أحد الصواريخ الإسرائيلية أصابت منزلاً في بلدة سعسع جنوب غرب دمشق، ما أسفر عن تدمير المنزل واستشهاد شخصين وإصابة عدد آخر بجروح.
من جهته، ادعى جيش الاحتلال الإسرائيلي إن طائراته قصفت الليلة الماضية “عشرات الأهداف الإيرانية والسورية” داخل سوريا، ودمر صواريخ أرض جو ومقرات ومخازن أسلحة وقواعد عسكرية.

وذكر البيان أن هذا القصف “هجوم انتقامي ردا على صواريخ أطلقتها قوة إيرانية من الأراضي السورية على إسرائيل ليل الثلاثاء”.

بدورها أكدت وكالة الأنباء السورية أن طائرات حربية إسرائيلية استهدفت محيط العاصمة دمشق بعدد من الصواريخ من اتجاهي الجولان المحتل ومرج عيون في لبنان. وقالت إن الدفاعات الجوية السورية “دمرت معظم الصواريخ”، وإن ثلاثة أشخاص أصيبوا في القصف الإسرائيلي.

وكتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على تويتر فجرا “أغارت طائرات حربية قبل قليل على عشرات الأهداف العسكرية التابعة لفيلق القدس الإيراني والجيش السوري داخل الأراضي السورية تشمل صواريخ أرض جو ومقرات قيادة ومستودعات أسلحة وقواعد عسكرية، وذلك ردا على إطلاق الصواريخ أمس من سوريا نحو إسرائيل”.

وتقول “إسرائيل” إنها نفذت مئات الضربات في سوريا على أهداف لإيران التي تسعى لإقامة قاعدة عسكرية دائمة هناك. كما استهدفت شحنات أسلحة متطورة في طريقها لحزب الله اللبناني الذي تدعمه طهران.

وكثفت في الأعوام الأخيرة وتيرة قصفها في سوريا، واستهدفت بشكل أساسي مواقع للجيش السوري وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله.

وتكرر “إسرائيل” أنها ستواصل تصدّيها لما تصفها بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا وإرسال أسلحة متطورة إلى حزب الله.

المصدر : وكالات