الشرطة: صوت الانفجارات التي سُمعت في نابلس ناتجة عن قيام وحدة هندسة المتفجرات التابعة للشرطة بإتلاف مواد مضبوطة وألعاب نارية

عاجل

الأخبار

شرطة الاحتلال تحرر مخالفات بـ33 مليون شيكل لخرق تعليمات مواجهة كورونا

شرطة الاحتلال تحرر مخالفات بـ33 مليون شيكل لخرق تعليمات مواجهة كورونا
محافظ سلفيت: وفاة مصري بظروف غامضة بمستوطنة "بركان"

قالت شرطة الاحتلال إنها حررت 43,932 مخالفة لخرق تعليمات وقيود حكومة الإحتلال في إطار مواجهة انتشار فيروس كورونا، ووصل المبلغ الإجمالي لهذه المخالفات حتى الآن إلى 33 مليون شيكل، وتم تسديد 887 مخالفة بمبلغ وصل إلى 466 ألف شيكل، حسبما ذكرت صحيفة “ذي ماركر” اليوم، الثلاثاء.

وتم تحرير 41.5 ألف مخالفة، بمبلغ 500 شيكل للمخالفة الواحدة، بحق أشخاص تواجدوا في الحيز العام .

ووصل إجمالي هذه المخالفات إلى 20.7 مليون شيكل. كذلك تم تحرير 2,437 مخالفة، بمبلغ 5000 شيكل كل واحدة، بسبب فتح متجر وخرق حجر صحي منزلي ورفض الانصياع لشرطي، ووصل إجمالي مبلغ هذه المخالفات إلى 12.2 مليون شيكل.

كما تم تحرير 28 مخالفة، بقيمة 3000 شيكل كل واحدة، بسبب عدم إبلاغ وزارة صحة  الاحتلال أو رفض الانصياع لأوامر شرطي، وبلغ حجمها 84 ألف شيكل. .

ولفتت الصحيفة إلى أن الأنظمة والقيود التي تفرضها حكومة الاحتلال، منذ بداية أزمة كورونا، وتنشرها بوتيرة عالية، ليست مفهومة بالنسبة للجمهور “وحتى أن محامين متمرسين يواجهون صعوبة في فهم مضمونها أحيانا”. فالجمهور، بمعظمه، لا يقرأ هذه الأنظمة ولا يدرك التعقيدات القانونية، وهذا يفسر العدد الكبير من المخالفات.

وأضافت الصحيفة أنه توجد فجوة كبيرة بين المعلومات التي بحوزة الجمهور بشأن التعليمات والعقوبات بحق من يخرقها وبين التعليمات التي تعلن حكومة الاحتلال عنها يوميا، “وثمة شك إذا كان أفراد الشرطة ومن يرسلونهم ينجحون في تعقب وفهم التعليمات”.