الأخبار

خطة لإخراج خطوط السرفيس من مجمع نابلس

شبكة أخبار فلسطين: نابلس

كشف نقيب السائقين في محافظة نابلس أمجد الباقة، وجود خطة لاخراج بعض خطوط السرفيس من مجمع البلدية، في محاولة للتخفيف من أزمة المرور، وسط المدينة والمناطق المحيطة فيها. 

وتابع “من ضمن الاقتراحات التي قدمت أن يتم نقل مركبات خط الجبل الجنوبي من مكانه إلى خط رفيديا سابقا، وبالنسبة لخط المخفية فهناك مقترح بتحويل الساحة الواقعة أمام مدرسة التلاوي إلى مكان صعود الركاب بدل النزول، فيعمل الخط من أمام مكتب خط الجامعة إلى اخر الخط، مشيرا إلى أن خط مخيم العين من الأفضل أن يرجع إلى خطه السابق”.

واقترح الباقة ان يتم نقل خط رفيديا والاتحاد إلى شارع العدل مكان سوق الخضار قديما.

مضيفا أن كل هذه يصب في مصلحة المواطنين والسائقين، والتخفيف من هدر الوقت للسائقين نظرا لصعوبة دخول السيارات إلى المجمع لكثرتها.

وتابع “نحن نحاول ومن خلال النقابة العامة للنقل، إيجاد بدائل تريح المواطن والسائق، فمنذ فترة كان هناك اجتماع مع لجان خطوط السرفيس العامة للمنطقة الغربية، وتم الاتفاق على أنه إذا ما استمرت الأزمة المرورية، يجب إيجاد حلول”. لافتا إلى أن المجمع البلدي في مدينة نابلس، يشمل (9) خطوط سرفيس و(675) مركبة، يعمل عليها (1000) سائق، إلا أن التعديات على الطرق المؤدية للمجمع أدت لتفاقم الأزمة المرورية في المدينة.

المصدر: راديو حياة
تحرير: سامر خويرة