عاااجل .. سياره تدهس شرطيين امام مديرية شرطة طوباس قبل قليل عن طريق الخطأ أثناء سيرهم بجانب المديرية . الاصابات متوسطة إلى خطيرة ..

عاجل

الأخبار

جيش الاحتلال يدعي: قتل 8 أفراد من عائلة بغزة كان بالخطأ!!

الجهاد الإسلامي: لم يكن من الحكمة دخول القسام في الرد كي لا تتطور المواجهة إلى حرب

ادعى جيش الاحتلال الإسرائيلي أن قتله 8 أفراد من عائلة فلسطينية كان “بالخطأ”، بعد قصفه منزلهم في غزة، فجر الخميس.

وقال صحيفة “هآرتس” إن الجيس أصدر توضيحا جاء فيه “لقد ظننا أن المبنى الذي قصفناه وقُتل فيه 8 أفراد من عائلة واحدة في دير البلح كان خالياً، يجري التحقيق في الأمر”.

وزعم الناطق العسكري بأن “هدف الهجوم كان قائد وحدة الصواريخ في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي وسط قطاع غزة ويدعى رسمي أبو ملحوس من قبيلة السواركة”.

فيما قالت مصادر أمنية إسرائيلية إن “الهجوم كان يستهدف بنية تحتية عسكرية ولم يعلموا بوجود فلسطينيين في المكان”. على حد زعمهم.

وقصفت طائرات إسرائيلية المنزل فجر أمس، بستة صواريخ ما أدى لتسويته بالأرض فوق رؤوس ساكنيه وهُم نائمون. واستشهد 8 مواطنين في هذه المجزرة من بينهم والد ووالدة الأسرة وعدد من أبنائهم وأقاربهم. وانتشلت طواقم الإنقاذ جثامينهم من تحت الأنقاض بعد جهد كبير.

وشهداء المجزرة هم: رسمي سالم أبو ملحوس (45 عامًا)، ويسرى محمد أبو ملحوس (39 عامًا)، ومريم سالم أبو ملحوس (35 عامًا)، وسيم محمد سالم أبو ملحوس (12 عامًا)، ومهند رسمي سالم أبو ملحوس (13 عامًا)، ومعاذ محمد سالم أبو ملحوس (7 أعوام)، وفارس محمد سالم أبو ملحوس، وسالم محمد سالم أبو ملحوس (4 أعوام). كما أصيب عشرة آخرون غالبيتهم أطفال.

تحرير: سامر خويرة