اصابة مواطن بجراح متوسطة في القدم برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي شرق جباليا

عاجل

استشهاد الشاب رعد البحري من كفر زبياد جنوب طولكرم عقب اصاباته على حاجز جبارة برصاص الاحتلال

عاجل

الأخبار

تلفزيون المستقبل اللبناني.. يودع مشاهديه

أعلن رئيس الحكومة اللبنانية، رئيس تيار المستقبل سعد الحريري عن تعليق العمل في تلفزيون المستقبل التابع للتيار، وتصفية حقوق العاملين فيه بسبب الأزمة المالية.

وقال الحريري في بيان له، إنه: “يعز علَّي أن أعلن اليوم قرارًا بتعليق العمل في تلفزيون المستقبل وتصفية حقوق العاملين والعاملات، للأسباب المادية ذاتها التي أدت الى اقفال جريدة المستقبل”.

وأسس رئيس وزراء لبنان الراحل رفيق الحريري القناة عام 1993م، وتتبع لتيار المستقبل، الذي كان يقوده الحريري الأب، ويقوده حاليًا الحريري الابن.

وأكد سعد الحريري أن “القرار ليس سهلًا علَّي وعلى جمهور تيار المستقبل، ولا على جيل المؤسسين والعاملين والعاملات وملايين المشاهدين اللبنانيين والعرب، ممن واكبوا المحطة لأكثر من ربع قرن وشهدوا لتجربة إعلامية مميزة كرست الجهد والامكانات والكفاءات لخدمة لبنان والقضايا العربية”.

وأضاف “من المهم أن يعلم أهل المستقبل وعموم اللبنانيين والأشقاء العرب، أن الشاشة لن تنطفئ، والمحطة لا تتخذ قرارًا بوقف العمل لتصبح جزءًا من الماضي، بل هي تعلن نهاية مرحلة من مسيرتها لتتمكن من معالجة الأعباء المادية المتراكمة، وتستعد لمرحلة جديدة تتطلع فيها إلى العودة في غضون الأشهر المقبلة، بوجه يشرق على لبنان والعرب بحلةٍ إعلامية وإخبارية تتلاءم مع الامكانات المتاحة وتحاكي اللبنانيين واللبنانيات باهتماماتهم الوطنية والاقتصادية والاجتماعية والإنمائية”.

واعتذر الحريري إلى “كل العاملين والعاملات في “تلفزيون المستقبل”، وإلى زملائهم وزميلاتهم في “جريدة المستقبل” الذين أمضوا عمرًا في ولادتها صباح كل يوم، قبل أن تضعنا الظروف معاً في مواجهة القرار الصعب بتعليق العمل”.

وتعهد الحريري بمتابعة الحقوق العائدة للعاملين والمتوجبة على إدارة المستقبل.