الأخبار

تعرف على بطل فلسطين بالملاكمة.. صبحي السكري ابن حارة القريون

ولد صبحي وائل السكري عام 1990، ونشأ وترعرع في أزقة حارة القريون في البلدة القديمة بنابلس.
زرعت في مخيلته من الصغر صورة ضخمة لبطل العالم “كلاي” التي كانت معلقة في بقالة جده أبو وائل.
مارس والده اللعبة لفترة قصيرة ولم يكمل، وهذه أهم العوامل التي جعلت طفلا بعمر 13 ربيعا أن يحلم أن يكون بطلا عالميا برياضة الملاكمه..
انضم إلى نادي شباب نابلس وتدرب على يد المدرب جمال الميناوي وبدأت تظهر ملامح بطل قادم قادر على تمثيل فلسطين عالميا وعربيا..
شارك بالعديد من البطولات المحلية وحصل على المراتب الأولى بالملاكمة على مستوى فلسطين وهو بطل فلسطين بلا منازع لمدة 14 عاما متواصله منذ العام 2006..
مثّل فلسطين بالكثير من البطولات العربية والأسيوية وحصل على مرتبة ثاني ابطال العرب والثامن على مستوى ابطال اسيا..
تعرف على بطل فلسطين بالملاكمة.. صبحي السكري ابن حارة القريون
لم يتوقف طموح البطل صبحي السكري عند هذا الحد، بل انضم للاتحاد الفلسطيني للعبة “الكيك بوكسينغ”، التي تستخدم بها الأرجل إضافة إلى الأيدي، وتدرب على يد المدرب سمير عثامنة وشارك بالبطولة المحلية والتي أقيمت في بيت لحم بمشاركة 80 لاعبا وحصل على بطولة فلسطين للعام 2020.
نعم هنا فلسطين والتي هي مصنع الرجال والعلماء… شباب ورجال ونساء نفاخر بهم العالم رغم كل الصعاب والقهر والظلم .. وسيبقى شعب فلسطين قدوة ومنارة للعالم أجمع..
كل الدعم والتأييد البطل صبحي وأمثاله والذين نطالب الجهات الرسمية والأهلية ايضا بالاهتمام بقطاع الشباب والرياضة حتى نستطيع كما دائما رفع اسم فلسطين عاليا خفاقاً في كل المحافل الدولية ..
مبروك وإلى الامام يا بطل فلسطين..

تحرير: سامر خويرة