الأخبار

تسعة فرق طبية دولية ستجري عشرات العمليات الجراحية النوعية بالضفة

أفادت وزارة الصحة بأن تسعة فرق طبية دولية متخصصة في مجالات متعددة تضم 25 أخصائياً وطبيباً وممرضاً سيعملون خلال شهر أيلول الحالي في المستشفيات الحكومية بالضفة الغربية المحتلة.

وأضافت الوزارة، في بيان صحفي، اليوم الأحد، أن وحدة التعاون الدولي أنهت كافة الترتيبات اللازمة مع المستشفيات وذوي العلاقة في الوزارة لاستقبال هذه الفرق الطبية، بالتعاون مع جمعية إغاثة أطفال فلسطين.

وتابعت الوزارة أن وفداً أمريكياً متخصصا بجراحة مفاصل الركبة باستخدام المناظير سيعمل في مستشفى جنين الحكومي من 6- 13 الشهر الجاري، إضافة إلى وفد فرنسي متخصص في جراحة الكف وسيعمل من تاريخ 20-28 الشهر الجاري، ووفد أسترالي متخصص بجراحة المناظير سيعمل من تاريخ 2- 6 الشهر الجاري.

وسيستقبل مجمع فلسطين الطبي برام الله وفداً طبياً أمريكياً متخصصاً بجراحة عظام الأطفال، وسيعمل من تاريخ 27 أيلول وحتى 4 تشرين الأول، إضافة إلى وفد طبي نيوزلندي متخصص في جراحة قلب الأطفال وسيعمل من 21 أيلول وحتى 1 تشرين الأول.

وقالت الوزارة إن مستشفى بيت جالا الحكومي سيستقبل عدة وفود طبية خلال الشهر الجاري، وهي وفد طبي أمريكي متخصص بجراحة الأسنان، ويعمل هذا الوفد منذ 29 الشهر الماضي، وسيستمر حتى الخامس من الشهر الحالي، إضافة إلى وفد أمريكي متخصص بالمسالك البولية وسيعمل من 13- 20 الشهر الجاري، فيما سيعمل وفد طبي أمريكي على تدريب الطواقم الطبية في المستشفى على موضوع PALS، وذلك حتى 17 من الشهر الجاري.

ويستقبل مستشفى الخليل الحكومي وفداً ألمانياً متخصصا في الجراحة التجميلية وجراحة الفكين، وسيعمل من 13 إلى 20 الشهر الجاري.