الأخبار

ترمب يعتبر حصر عدد الوفيات بـ200 ألف جراء كورونا في بلاده أمرا “جيدا”

قال الرئيس الاميركي دونالد ترمب، إن أكثر من مليوني شخص سيموتون إن لم تنفذ الحكومة إجراءات لمنع تفشي فيروس “كورونا”، معتبرا أن حصر عدد الوفيات ما بين 100 إلى 200 ألف حالة أمر “جيد”.

وقال ترمب في مؤتمر صحفي: “نعمل على تجربة دواء جديد لفيروس كورونا ونحن ننتظر النتائج وسيتم توفير 50 ألف جهاز اختبار بهدف تشخيص الإصابات بفيروس كورونا”.

وأضاف: “نتواصل مع دول أخرى ونحصل على مساعدة منها بشأن تجاربها في مكافحة فيروس كورونا”.

وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن السلطات الأميركية تراقب حركة السكان من خلال جمع بيانات هواتفهم المحمولة للتنبؤ بانتشار الفيروس التاجي الجديد ومكافحته.

وقالت الصحيفة: تقوم الحكومة الفيدرالية بالتعاون مع مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها(CDC) وبالاشتراك مع السلطات المحلية، بتحليل البيانات حول تحركات الملايين من الأميركيين، وتتبع مكان وجود هواتفهم الذكية بطريقة تقارب الملاحقة الاستخبارية.

ووفقا للصحيفة، يتم توفير المعلومات ذات الصلة إلى السلطات من قبل المعلنين الذين يضعون إعلانات على الإنترنت وتطبيقات الهاتف المحمول، ولا يقوم مشغلو الهواتف المحمولة بمشاركة هذه المعلومات مع السلطات.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأمر يتعلق فقط بمكان وجود المستخدمين، ويتم الاحتفاظ بسرية بياناتهم الشخصية مثل الاسم أو رقم الهاتف.

 

المصدر: الحياة الجديدة