الأخبار

انطلاق مبادرة “تفقدهم” في قلقيلية

انطلقت في قلقيلية، مبادرة “تفقدهم”، من عدد من المواطنين، لتقديم الخبز لعدد من العائلات المعوزة في المدينة.

وقال المواطن فؤاد الشيخ وهو صاحب أحد المخابز بالمدينة: إن الهدف من هذه المبادرة توفير الخبز لبعض العائلات، بعد فرض الحجر الصحي المنزلي الالزامي من قبل الحكومة، في إطار الجهود المبذولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وتابع الشيخ وهو احد مطلقي المبادرة، لـ”وفا”: إن فكرة المبادرة جاءت بعد قدوم أحد فاعلي الخير للمخبز، وتقديمه مبلغا ماليا للفرن، ليتم توزيع الخبز على الفقراء، وتوسعت المبادرة بعدها وقدم العديد من المواطنين المساعدات المختلفة لدعمها.

وأضاف، “بدأت أعمم فكرة المبادرة فاستعنت بموقع “فيس بوك”، لترويج الفكرة وتشجيع فاعلي الخير على تقديم الأموال لتحضير الخبز وتوزيعه، ولاقت المبادرة انتشارا واسعا بالمدينة، وتهافت العشرات من المواطنين لتقديم المساعدة، من دون معرفة كيف ومن يكون هؤلاء الفقراء، وكل حسب قدرته.

بدوره، بين محمد صبري أحد المشاركين في المبادرة انه في ظل الحجر الالزامي المنزلي، هناك الكثير من العائلات ليس لديها نقود لشراء الخبز، وتمكنا من رصد هذه العائلات واعداد قائمة بأسمائها للتواصل معها يوميا، وفي اليوم الأول تم صناعة 120 كيلوغراما من الطحين، واستفاد منها ما يقارب 80 عائلة، واليوم الثاني وحسب الخطة سنصل الى ما يقارب 100 عائلة معوزة.

وأضاف: تم التنسيق مع أصحاب الأفران في المدينة، لتعميم المبادرة، وتخصيص سلة خاصة للفقراء والاسر العفيفة، تكون على مرأى جميع مرتادي المخبز، لدعمهم في ظل هذه الظروف العصيبة.

وأمل المبادر مجدي العلا، من اهل الخير والمقتدرين دعم مثل هذه المبادرات في ظل الظروف الاقتصادية، التي يمر بها المواطن، جراء انتشار وباء “كورونا”، داعيا جميع المناطق الى عمل مبادرات لتوزيع الخبز بالمجان، على الأسر الفقيرة.

ويطمح المبادرون من خلال مبادرتهم الى توسيع رقعة المستفيدين، وزدياة حجم المشاريع التطوعية والخيرية، التي تزيد من ترابط وتلاحم ابناء الشعب الفلسطيني في كافة محافظات الوطن.

المصدر: وكالة وفا