الأخبار

المرشح للخارجية الأمريكية بحكومة بايدن: سفارتنا ستبقى بالقدس

نابلس-شبكة أخبار فلسطين:

قال أنتوني بلينكين، وزير الخارجية المرشح في إدارة الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، إن إدارة الأخير لن تعمل على إعادة نقل السفارة من القدس إلى تل أبيب، وستبقيها كما هي حاليًا، وذلك تأكيدًا لوعد كان قطعه بايدن بنفسه بعدم إعادة نقل السفارة.

وبحسب موقع واي نت العبري، فإن ذلك جاء خلال جلسة استماع عقدت الليلة الماضية، أمام مجلس الشيوخ قبل موافقته على تولي بلينكين منصب وزير الخارجية.

وأشار بلينكين إلى أن إدارة بايدن الديمقراطية لن تغير قرار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب وستواصل الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأكد أن إدارة بايدن ستعمل على تأمين مستقبل إسرائيل كدولة يهودية ديمقراطية، ومنح الفلسطينيين الحق في إقامة دولتهم من خلال حل الدولتين، مشيرًا في الوقت ذاته أن هذا الحل صعب للغاية في الوقت الحالي ومن الصعب أن يكون هناك فرصة تقدم في المستقبل القريب.

وبشأن ملف إيران، أكد بلينكين أن الولايات المتحدة ستكون مستعدة للعودة إلى المحادثات مع إيران بشأن برنامجها النووي، شريطة أن تفي طهران بالتزاماتها.

وبين أن إدارة بلاده ستتشاور مع إسرائيل ودول الخليج بشأن العودة إلى الاتفاق النووي، والحديث مع جميع الحلفاء للسعي للحصول على اتفاقية أقوى وتستمر.