عاجل| مصادر محلية: تبادل اطلاق نار بين مسلحين والأجهزة الأمنية الفلسطينية في حيْ كفر سابا بمدينة قلقيلية

عاجل

الأخبار

الكتلة الإسلامية ترفض تأجيل انتخابات مجلس طلاب جامعة النجاح

أعربت الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح الوطنية عن رفضها تأجيل انتخابات مجلس طلاب الجامعة، مؤكدة تمسكها بإجرائها في الموعد المحدد المتفق عليه بين الأطر الطلابية وإدارة الجامعة.

وأوضحت الكتلة في بيان صدر عنها، اليوم الجمعة، بأن المادة الحادية عشر في باب الترشح والانتخاب من دستور مجلس الطلبة تحدد عقد انتخابات المجلس في أول يوم اثنين من الأسبوع العاشر من بداية الفصل الدراسي الأول، وذلك بعد تشكيل لجنة إدارة الانتخابات في الأسبوع الثامن.

وأشارت إلى أن مماطلة إدارة الجامعة لتجاوز الإرادة الطلابية وتأجيل الانتخابات وتضييع الوقت في نقاش حول ما تم الاتفاق عليه مسبقا مرفوض تماما.

وأكدت الكتلة مقاطعتها ورفضها تشكيل مجلس مؤقت كمحاولة لإضفاء شرعية وهمية على تأجيل الانتخابات وخلق أجسام غير قانونية للتغطية على هذا التأجيل، معتبرة ذلك مسار خرق لدستور مجلس الطلبة.

ونوهت إلى أن قرار التأجيل يحمل مخاطر باستمرار تشكيل الانتخابات وتشكيل هيئات أو أجسام تتجاوز الإدارة الطلابية ولا تعبر عن طلبة الجامعة.

واعتبرت الكتلة بأن التعديلات المقترحة لدستور مجلس الطلبة لا يمكن أن تنجز أو تقر إلا بعد إجراء انتخابات طلابية تفرز اختيار مؤتمر مجلس طلبة جديد يتولى إدارة التعديلات وإقرارها في حال حصلت الموافقات الطلابية المنصوص عليها في الدستور.

وقالت: “إن أي محاولة لفرض التعديلات الدستورية قبل إجراء الانتخابات وفي ظل نهاية الفترة القانونية لمؤتمر مجلس الطلبة الحالي يشكل تجاوزا للإدارة الطلابية وخرقا خطيرا للدستور والتوافقات الطلابية”.

المصدر: الكتلة الاسلامية

تحرير: سامر خويرة