الأخبار

الرئيس عباس يلتقي السيسي في القاهرة

نابلس-شبكة أخبار فلسطين:

 يلتقي الرئيس محمود عباس اليوم الإثنين، نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، لبحث كافة القضايا ذات العلاقة بالقضية الفلسطينية وبحث آلية للخروج من المرحلة الصعبة بسبب ممارسات الإدارة الأمريكية برئاسة ترامب.

وشدد سفير فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم في الجامعة العربية ذياب اللوح، على أهمية اللقاء الذي سيعقده الرئيس مع نظيره المصري اليوم، بالإضافة إلى اللقاءات التي عقدها أمس، مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وأمين عام جامعة الدول العربية ووزير خارجية مصر في سبيل استنهاض الرافعة العربية لدعم العمل الفلسطيني على كافة المستويات وتعزيز صمود الشعب على أرضه.

وأضاف اللوح في حديث لإذاعة “صوت فلسطين”، صباح اليوم الإثنين، أن توفير حاضنة عربية في هذه المرحلة في غاية الأهمية وخاصة في ظل الوضع الصعب الذي تمر به القضية الفلسطينية.

وكان عُقد، أمس، اجتماع قمة بين رئيس دولة فلسطين محمود عباس والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، في مدينة العقبة الأردنية، للتشاور حول مجمل التطورات على الساحة الفلسطينية، وجملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وشكر الرئيس العاهل الأردني على مواقفه الداعمة للموقف الفلسطيني، ولحقوق الشعب في الحرية والاستقلال.

وأكد الرئيس أن هذه المواقف الداعمة وآخرها تأكيد الملك مركزية القضية الفلسطينية، وأهمية الاستمرار بالسعي نحو تحقيق السلام العادل والشامل، تؤكد عمق العلاقات بين القيادتين والشعبين الشقيقين.