الأخبار

الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد يزور نادي عصيرة الشمالية بنابلس

نابلس-شبكة أخبار فلسطين:

 زار وفد الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد برئاسة نائب رئيس الاتحاد جواد غنام و الامين العام المساعد مهند عوض واعضاء الاتحاد محمد بسيم شبيطة وايهم الشولي نادي عصيرة الشمالية في محافظة نابلس،انطلاقا من مبدأ قيام الاتحاد بزيارات ميدانية لجميع الاندية المنطوية تحت جناحيه للتشبيك وزيادة التفاعل والالفة بين الاتحاد وهيئته العامة ، ومعرفة مقترحاتهم وما يجول في نفوسهم حتى يعمل الاتحاد والاندية معا في سبيل تذليل كافة المعيقات التي تقف حائلا امام تطور اللعبة وانتشارها والرقي بها.

وكان في استقبل وفد الاتحاد رئيس النادي احمد دغلس ياسين واعضاء الادارة :ياسر الاسعد،جمال صوالحة،مسلمة صوالحة،زاهي سوالمة، طارق ياسين وقائد فريق اليد بالنادي سمير صوالحة.

حيث رحب رئيس النادي ياسين بوفد الاتحاد معتبرا ان الاجتماع الاول لاتحاد اليد في عصيرة له معاني كبيرة عند النادي لاختياره للاجتماع الاول رغم بعد المسافة الا ان الاتحاد مشكورا عقد العزم ان يكون نادي عصيرة الشمالية اول من ينطلق منه اجتماعات الاتحاد.

شاكرا الاتحاد على هذا الشرف ، طالبا وجود شفافية كبيرة في التعامل بين الاتحاد والاندية في جميع منظومة كرة اليد بما يخدم المصلحة العليا للعبة وحتى يكون التعامل بين الجميع باريحية ، مؤكدا وجوب وجود رؤيا واضحة للاتحاد منذ البداية تكون ملزمة للجميع اتحاد واندية ولاعبين ومنظومة اللعبة للوصول في نهاية الطريق بر الامان للجميع.

كما طالب بايجاد لوائح جاهزة مفصلة للبطولات والانشطة التابعة للاتحاد تكون اكثر وضوحا للاندية ويكون التعامل مكتوبا وليس شفويا ، ومخاطبة الاندية بعناوين رسمية مكتوبة في جميع امور اللعبة.

وطالب الاتحاد بوجود مكافات مالية لابطال بطولات الاتحاد تكون تشجيعية للاندية للمشاركات في جميع انشطة الاتحاد ليكون هناك هدف مادي للاندية الى جانب الهدف المعنوي المتمثل بالحصول على اللقب.

فيما شكر نائب رئيس الاتحاد جواد غنام نادي عصيرة الشمالية على هذه الاستضافة وهذا الكرم ، مثمنا دور الهيئة الادارية للنادي على جهودها الكبيرة للرقي بالنادي عموما وبلعبة كرة اليد خصوصا كونها اللعبة الشعبية الاولى في عصيرة ، مؤكدا على دعم الاتحاد للنادي وللعبة خاصة ان نادي عصيرة الشمالية من اعرق الاندية الفلسطينية باللعبة وله بصمة منيرة ومضيئة في سماء كرة اليد الفلسطينية على مدار التاريخ.

مضيفا غنام: لا يمكن ان يكون هناك نشاط او دوري بدون هذا النادي الذي يعج بالمميزين باللعبة والذين هم عماد المنتخبات الوطنية في قادم الايام.

واعتبر غنام زيارة عصيرة وناديها في اول اجتماع للاتحاد له معاني ومحبة لهذا النادي ومن اجل زيادة التواصل والتنسيق مع الجميع في كل صغيرة وكبيرة تهم المنظومة الرياضية الخاصة باللعبة.

وكشف غنام عن وجود حوافز مادية للفائزين في البطولات وللاعبين وستكون عينية ومادية وهذا ما تم اقراره في اخر جلسة للاتحاد السابق ، ونحن الان في الاتحاد الجديد سنكمل هذا المشوار وتمت الموافقة لدينا على هذه الحوافز المالية من اجل تشجيع الاندية واللاعبين لمواصلة المشوار في اللعبة كي نعطي مزيدا من الاهتمام للاندية وللاعبين واللاعبات في هذا المجال.

واكد غنام واعضاء وفده من الاتحاد على الاهتمام بالفئات العمرية في المرحلة المقبلة والتركيز عليها وكذلك للاعبات وكرة اليد النسوية ، وتاهيل المدربين والحكام وضرورة عقد دورات تدريبية للجميع ،وتعريف الاندية بالانظمة والقوانين قبل انطلاق الدوري حتى يكونوا على بينة منها كادارة اندية ومدربين ولاعبين، كي تكون جميع الامور واضحة بشكل كامل وجلي، لان القانون واللائحة العامة للنظام للاتحاد ولبطولاته اصبحت جاهزة والاتحاد جاهز للتعامل بمرونة معها في اي تعديل قد يراه اي نادي يصب في مصلحة اللعبة ويكون قبل انطلاق النشاطات والبطولات كي يستطيع الاتحاد اضافة التعديلات ان وجدت وصياغتها واعتمادها بشكل رسمي.

وختم الاجتماع بالاتفاق على الخطوط العريضة للمسيرة المقبلة لمنظومة كرة اليد والتعامل بكتب رسمية عبر وسائل معروفة بين الطرفين للتواصل بعيدا عن لغة الارتجالية في هذا المجال.

كما اتفق على الجلوس مع الحكام وخاصة الجدد وعقد دورة خاصة بهم للمشاركة في تحكيم البطولات المقبلة للاتحاد.