الأتيرة: مجمل الاصابات بفيروس كورونا وصلت إلى 114 في محافظة نابلس

 أعلنت نائب محافظ محافظة نابلس، عنان الأتيرة، أن مجمل الاصابات بفيروس كورونا في نابلس وصلت إلى 114 في محافظة نابلس.

وقالت الأتيرة في تصريح خاص لـ“النجاح”: رصدت محافظة نابلس 114 اصابة بكورونا 111 حالة في المحافظة نفسها موزعين على مخيم بلاطة وبعض القرى المجاورة، و3 حالات من خارج المحافظة .

وأضافت أنه يوجد حالات جديدة ظهرت من عدة مناطق مختلفة مثل بورين التي توجد بها حالة، مشيرة إلى أنه يوجد في نابلس من (5 – 6 ) بؤر وبائية في كامل المحافظة (المدينة والقرى المجاورة) .

ووفق الأتيرة فإنه بالنسبة لمخيم بلاطة ومخيمات نابلس الأخرى وتحسبا للسيناريو الأصعب، تقوم لجان المخيمات و”الأونوروا” بتجهيز أماكن حجر في مخيم بلاطة ومن المخطط عمل أماكن أخرى في باقي المخيمات، مؤكدة أنه يتم التواصل مع لجان العمل الوطني والتنظيمي في البلدة القديمة تحسبا لأي طارئ.

وذكرت نائب محافظ نابلس أن مجموعة القرارات وإغلاق المناطق الموبوءة ينتظر رفع التوصيات من خلية الأزمة الصحية وطاقم الطب الوقائي لعطوفة المحافظ، ليتم أخذ قرارات إحترازية أخرى.

 وتابعت، أنه “في حال توسعت الرقعة الجغرافية الموبوءة سيكون هنالك تدبير احترازي بالإغلاق وهو أحد السيناريوهات المقترحة، ولن يتم الإقدام عليها قبل تقييم من وزارة الصحة الفلسطينية والطواقم العاملة في الميدان”، مرجعة أن أسباب انتشار الفايروس وهي التجمعات في “الأفراح وبيوت العزاء والمحال التجارية وغيرها”، محذرة في الوقت ذاته من مخالفة القوانين خصوصا فتح قاعات الأفراح.