عاجل: إصابة فتى بقنبلة غاز في رأسه أطلقها قناصة الاحتلال شرق خزاعة بخانيونس.

عاجل

اهالي بلدة كفر ذان غرب جنين يغلقون شارع “حيفا جنين” بسبب عدم التزام الجهة المختصة برصف الطريق، ما تسبب بحوادث نجم عنها حالات وفاة.

عاجل

الأخبار

اعتقال المئات بعد خروجهم بمظاهرات ضد السيسي بالقاهرة

عالمي\شبكة أخبار فلسطين :

شنت الأجهزة الأمنية المصرية حملت اعتقالات طالت عدد من المتظاهرين الذين خرجوا في العاصمة المصرية، القاهرة، وعدد من المحافظات احتجاجاً على الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي غادر القاهرة، مساء الجمعة، متجها إلى نيويورك للاشتراك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.وقالت المصادر أن أعداد المقبوض عليهم من محيط رمسيس وطلعت حرب وميدان التحرير، تقدر بحوالي من 400 إلى 500 شخص”، بينما لم يصدر بيان رسمي بأعداد المعتقلين، حتى الآن.

وألقت قوات الأمن المصرية قنابل غاز مسيل للدموع بمحيط ميدان التحرير مع تزايد عمليات الكر والفر بين المتظاهرين وقوات الأمن المصرية.

وردد المتظاهرون شعارات “الشعب يطالب إسقاط النظام” و”ارحل يا سيسي”، وذلك استجابة لدعوة التظاهر التي أطلقها المقاول والممثل محمد علي بعد أسبوعين من بثه مقاطع فيديو تتضمن شهادات على فساد النظام. 

وقامت عناصر من الشرطة المصرية بتفتيش المواطنين الذين يحاولون الوصول للتحرير، وإجبارهم على فتح هواتفهم المحمولة واستعراض الصور وحسابات التواصل الاجتماعي وجهات الاتصال بها، وتم القبض على عدد من الشباب بسبب رفضهم تفتيش هواتفهم أو بعدما تبين لعناصر الشرطة بعض المعلومات الشخصية عنهم من خلال التفتيش.

كما حاول المحتجون الذي تجمعوا بالمئات في شارع طلعت حرب وميدان سيمون بوليفار وشارع قصر العيني الفرار من القبضة الأمنية بالركض في الشوارع الصغيرة المؤدية لميدان باب اللوق ومنطقتي عابدين وجاردن سيتي.