إصابة طفلين جراء حريق منزل في يطا جنوب الخليل وصفت حالتهما بالحرجة

عاجل

عاجل: جيش الاحتلال يعتقل قبل قليل، شابة فلسطينية، بزعم اشهارها السكين بالقرب من المسجد الإبراهيمي بالخليل

عاجل

الأخبار

“أم محمد”..اسم يجتاح الصفحات والحسابات الفلسطينية

مقالات-شبكة أخبار فلسطين:

مين “أم محمد”؟

تهكم إعلامي إسرائيلي على قرار الرقابة العسكرية الإسرائيلية بمنع التعاطي مع تحقيق قناة الجزيرة التي بثته الليلة الماضية والذي تطرق لوجود مقاتلات في عملية التسلل إلى قطاع غزة.

وكتب الإعلامي جاي ليرر عبر صفحته “تويتر”، قائلًا “مما تسمح لنا الرقابة أن نقوله: “وفقًا لما أوردته قناة الجزيرة في العملية التي جرت في خان يونس، كانت هناك في السيارة التي تقل خليتنا، اثنتان من المقاتلات، -امرأتان إسرائيليتان-، في عملية داخل عمق خطير جدا”.

وأضاف ليرر “تذكروا ذلك جيدًا في المرة القادمة، عندما يتم إعادة الحديث عن قدرات النساء في المشاركة بحماية المستوطنات على طول الخط الحدودي مع مصر”.

وأثارت مشاركة المقاتلات الإسرائيليات في العملية الخاصة بخانيونس، حالة من السخرية في أوساط الفلسطينيين عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد حالة الخوف والارتباك التي أظهرتها المقاتلات أثناء العملية.

وكشف برنامج “ما خفي أعظم” عبر قناة الجزيرة عن تفاصيل عملية تسلل وحدة إسرائيلية (سيريت متكال)” إلى غزة في نوفمبر/تشرين الثاني 2018، وبيّن أن الوحدة كانت تستهدف زرع منظومة تجسس لاختراق شبكة اتصالات المقاومة في غزة.

وبالرغم من تمكن إسرائيل من إنقاذ عناصر وحدتها الخاصة «سيريت متكال» التي تسللت إلى القطاع، وقام سلاحها الجوي بتدمير السيارة التي استخدمتها الوحدة، إلا أنها خسرت قائد المجموعة، وإصابة مساعده، فيما حصلت كتائب القسام على ما وصفته بـ «كنز استراتيجي» من المعلومات، كشفت عنه لأول مرة لقناة الجزيرة.

جميع المقالات تعبر عن وجهة نظر أصحابها وليس عن وجهة نظر موقع أخبار الإخباري