عاجل| مصادر محلية: تبادل اطلاق نار بين مسلحين والأجهزة الأمنية الفلسطينية في حيْ كفر سابا بمدينة قلقيلية

عاجل

الأخبار

أسير يخضع لعملية قسطرة قلبية في سجون الاحتلال

نابلس-شبكة أخبار فلسطين: 

خضع الأسير الفلسطيني شادي موسى لعملية قسطرة بعد إصابته بجلطة قلبية في سجون الاحتلال.

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحرّرين، اليوم الخميس، إن الأسير شادي فيصل موسى (43 عاماً) من جنين شمال الضفة الغربية خضع لعملية قسطرة، وذلك بعد تعرّضه لجلطة قلبية.

وأشارت هيئة الأسرى في بيان لها، بعد زيارة محاميها للأسير موسى في مستشفى “سوروكا” الإسرائيلي؛ إلى أن الأسير موسى يقبع في وحدة العناية المكثّفة بوضع صحّي غير مستقرّ، علماً أنّ إدارة معتقل “النقب” كانت قد نقلته للمستشفى بعد إصابته بوعكة صحّية يوم أمس.

يذكر أن الأسير موسى محكوم بالسّجن لـ(25) عاماً، قضى منها (17)، وكان قد تعرّض لإصابة في الرأس خلال اعتقاله عام 2002، وأُصيب بجلطة عام 2009، وخضع لعملية جراحية في حينه.

في شأن آخر، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، “إن ثلاثة أسرى في سجون الاحتلال يواصلون اضرابهم المفتوح عن الطعام وسط ظروف صحية واعتقالية صعبة، وهم: أحمد زهران من بلدة دير أبو مشعل غرب رام الله وهو مضرب منذ (54) يوماً، ومصعب الهندي من بلدة تل غرب نابلس ويواصل إضرابه لليوم (52) على التوالي، وعبد الله سمحان من بلدة الظاهرية جنوب الخليل ومضرب منذ (10) أيام.

وأوضحت الهيئة أن الحالية الصحية لكل من الأسيرين زهران والهندي والقابعين في عزل “نتيسان الرملة”، تتدهور بشكل يومي، وأن إدارة معتقلات الاحتلال لا تكترث لمعاناتهما وآلامهما، وتواصل تعنتها ورفضها لمطلبهما بإنهاء اعتقالهما الإداري.

أما عن الأسير سمحان والقابع في معتقل “نفحة” الصحراوي، فهو يواصل إضرابه احتجاجاً على استمرار سلطات الاحتلال اعتقال شقيقته روان سمحان المحكومة بالسّجن لمدة (18) شهراً والقابعة في معتقل “الدامون”، علماً بأن الأسير سمحان معتقل منذ عام 2012 ومحكوم بالسجن لـ 19 عاماً.